فلسفة التربية (1) مادة تعليمة موجهة لطلبة السنة الأولى ماستر علم اجتماع التربية، حيث تتناول الرؤية الفلسفية للتربية انطلاقا من تحديد المعنى الدقيق لكل من مصطلح الفلسفة، التربية وفلسفة التربية، كما يتم تناول خصائص هذا المبحث -أي فلسفة التربية- التي تجعله يختلف عن تناول مباحث أخرى لمسألة التربية ويرتبط بها في ذات الوقت، وعموما فإن  هذه المادة التعليمية  ستقدم التصور التأملي و التقني للمسائل التربوية كما ناقشها وحللها الفلاسفة منذ بداية الفلسفة في ذاتها.   

 نعمد في مقياس التقويم التربوي الى التركيز على ماهية التقويم التربوي من خلال مجموعة من التعاريف الخاصة به 

اضافة الى نشاته  و اهميته واهم  الخصائص التي تميزه

عناصر العملية التربوية المعلم المتعلم ....

الفروق الفردية 

دافعية التعلم 

نهدف من خلال هذا المقياس إلى تمكين الطلبة من الإحاطة بنظريات علم الاجتماع التربوي

قائمة بحوث الطلبة الخاصة بمقياس التربية المقارنة،  بالإضافة إلى البطاقة التقييمية الاستثنائية المعتمدة في تقييم أعمال الطلبة والتي ترتكز أساسا على البحث، فعلى الطلبة الالتزام بتصميم وعمل البحث وفقا للتوجيهات  التي تم عرضها وشرحها في حصص الأعمال الموجهة ووفقا لمنهجية وخطوات البحث العلمي، سواءا منهجيا أو معرفيا أو شكليا، كما أن آجال استلام البحث وعرض الملخص سيكون في الحصة الأخيرة.

بالتوفيق للجميع